The news is by your side.

برامج و تخصصات عليك دراستها في السويد ..ومقدار الرسوم السنوية

تخصصات عليك دراستها في السويد




3 تخصصات عليك دراستها في السويد

 
يُنظر إلى السويد على أنّها مهد لجائزة نوبل وعدد من الشركات العملاقة مثل فولفو، إيكيا، وإريكسون. وبذلك فهي تعطي للطالب الدولي فرصة التعامل مع ثقافة إكثر إبداعاً وابتكارية.

برامج دراسية والرسوم السنوية ووجود 8 جامعات سويدية ضمن أفضل 100 و200 جامعة في العالم، يعني أنّ تلك الجامعات قويّة أكاديمياً في عدد كبير من التخصصات الدراسية، ونحن في هوت كورسس نقترح عليكم 3 تخصصات عليك دراستها في هذه الدولة الإسكندنافية الهادئة.

 

التكنولوجيا والتقانة

تُعتبر السويد واحدة من الدول الأكثر كثافة بالمشاريع التقنية الناشئة، فهي منشأ لعدد كبير من المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية مثل Pirate Bay، سكايب، ساوند كلاود، والكثير غيرها.

وبذلك أصبحت السويد تحت أعين المستثمرين ورجال الأعمال للبحث عن شركات ناشئة جديرة بإنفاق الملايين من الدولارات للاستحواذ عليها.

بعيداً عن قطاع التكنولوجيا فإنّ السويد تشهد نمواً في القطاعات الهندسية الأخرى مثل الهندسة العامة والهندسات ذات الصلة بعلوم الكمبيوتر والطاقة الحيوية والتكنولوجيا البيئية.

في الوقت الذي تحتلّ فيه جامعة لوند المرتبة 31 عالمياً في تخصّص علوم البيئة، تُقدّم كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة أوميا للطلاب فرصة للحصول على درجات الماجستير في بعض التخصصات البيئية مثل الكيمياء البيئية.

تبلغ رسوم الجامعات والمعاهد السويدية في تخصص التكنولوجيا والتقانة 

للطلاب الاجانب مستوي البكالوريوس 7 الي 19 الف دولار سنويا

للطلاب الاجانب مستوي الماجستير 24 الي 55 الف دولار للبرنامج 

للطلاب الاجانب مستوي الدكتوراه مجاني

للطلاب الاوربيين والسويديين والمقيمين بالسويد تمويل CSN

 






 

التصميم

لا يرتبط الإبداع عند السويديين بالتكنولوجيا فحسب، فالتصاميم السويدية معروفة بأناقتها وبساطتها وأبرز مثال على ذلك شركة صناعة الأثاث المنزلي إيكيا، وشركة H&M الرائدة في مجال الألبسة الجاهزة.

الطلاب في السويد سيحصلون على فرصة لا تُقدّر بثمن لدراسة برامج فريدة في التصميم في كلية الفنون والحرف والتصميم في جامعة كونستفاك، وكلية التصميم في جامعة غوتنبيرغ.

حيث سيحصل الطلاب على فرصة لدراسة برامج دراسية مثل التصميم الإبداعي، تصميم الأزياء، والتصميم الصناعي.

تبلغ رسوم الجامعات والمعاهد السويدية في تخصص التصميم 

للطلاب الاجانب مستوي البكالوريوس 7 الي 25 الف دولار سنويا

للطلاب الاجانب مستوي الماجستير 18 الي41 الف دولار للبرنامج 

للطلاب الاجانب مستوي الدكتوراه مجاني

للطلاب الاوربيين والسويديين والمقيمين بالسويد تمويل CSN

 







العلوم الاجتماعية

يُعرف عن السويد أنّها واحدة من أكثر الدول مساواة بين الأفراد وأكثرها تقدماً وفقاً لمؤشر التقدّم الاجتماعي، كما أنّها تتمتع باستقرار سياسي وعلاقات سياسية واقتصادية طيبة مع محيطها الأوروبي ومعظم دول العالم.

ساهمت هذه البيئة بوجود جامعات سويدية على مستوى رفيع في مثل تلك التخصصات، ففي حين أنّ هناك 4 جامعات سويدية ضمن أفضل 200 جامعة في العالم في العلوم السياسية والدراسات الدولية، نجد أنّ هناك 6 جامعات أخرى ضمن نفس النطاق في البرامج الدراسية المرتبطة بعلم الاجتماع.

 

تبلغ رسوم الجامعات والمعاهد السويدية في تخصص العلوم الاجتماعية

للطلاب الاجانب مستوي البكالوريوس 8 الي 11 الف دولار سنويا

للطلاب الاجانب مستوي الماجستير 16 الي38 الف دولار للبرنامج 

للطلاب الاجانب مستوي الدكتوراه مجاني

للطلاب الاوربيين والسويديين والمقيمين بالسويد تمويل CSN

قد يعجبك ايضا